الشبكة الدعوية

 

مرحبا بكم في رحاب الشبكة الدعوية

 

الدعم

الاعلان

اتصل بنا

من نحن

 
 

السلام عليكم - مرحباً بكم في رحاب الشبكة الدعوية

 
   

الصفحة الرئيسية

أهداف الموقع

خدمات الموقع

أعلام الحركة

كتب للحركة

في ظلال القرآن

فقه السنة

مقالات مختارة

مشاركات القراء

رسالة المرشد

مواقع مختارة

محاضرات

أناشيد

 

كيف تدعم الموقع

إتصلو بنا

للأعلان في الموقع

 

  

    بحث

 

 

بحث مفصل

 

 

 
 

 
 

  مقالات مختارة

 - عرض حسب التصنيف -  - عرض حسب الكاتب -  - عرض  أبجدي -
مقالات مختارة
عنوان المقال: زلزال اليابان وكرسي السلطان
الكاتب: السيد خميس النقيب
التصنيف: سياسة
المصدر:الشبكة الدعوية

زلزال اليابان وكرسي السلطان

 زلزال اليابان وكرسي السلطان

يا ايها الانسان ما غرك بربك الكريم : إنه الله  ..الله القوي القادر، الغالب القاهر ، المانع المانح ، المعز المذل .. ينادي الانسان في كل مكان ،  كل الانسان المؤمن والكافر ، الابيض والاسود ، الحاكم والمحكوم "يَا أَيُّهَا الْأöنْسَانُ مَا غَرَّكَ بöرَبّöكَ الْكَرöيمö .الَّذöي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ . فöي أَيّö صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ" (الانفطار:8)

إنه الله .. ياسكان الارض انتبهوا انتم لاتملكون هذا الكون ، ومقاليده ليست بأيديكم ..!! يا من ظلمتم وتجبرتم علي شعوبكم ، وما زال بعضكم يصر علي الاستبداد والظلمهم ... تذكروا قدرة الله .وقوة الله ، ومكر الله .. فما أضعف الإنسان في هذا الكون أمام قدر الله وقدرته ومكره  .

يا حكام .. يا امراء ..يا سلاطين ..نفوذ الحاكم لن يستمر ، وعرش الامير لن يبقي ، و كرسي السلطان لن يدوم ..!! المال يفني والملك لا يبقي ... السلطان يزول والعز لا يدوم " وَيَبْقَى وَجْهُ رَبّöكَ ذُو الْجَلَالö وَالْإöكْرَامö [الرحمن : 27]..

زلزال الشعوب كان علي موعد مع هذه العروش و هذه الكراسي في ربيع الاول  1432هجرية – مارس 2011  ميلادية ليصدمهم و ليعلمهم ان ارادة الشعوب من ارادة الله ، الشعوب بعلماءها وفقهاءها ورجالها ونساءها وشبابها لا تجتمع علي ضلالة ، الامة جميعها بمصادرها كلها لا تجتمع علي ضلالة ، لذلك ارادتها من ارادة الله نعم فهذه قدرة الله الظاهرة في زوال حصون وعروش المتكبرين في الأرض º وقوة الله القاهرة التي لا تضاهيها قدرة  في هذه الدنيا ولا تردها قوة علي وجه الأرض ، لا تكنولوجيا ولا أسلحة ولا جيوش ... كيف لا وهو القائل "إöنَّمَا أَمْرُهُ إöذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ. فَسُبْحَانَ الَّذöي بöيَدöهö مَلَكُوتُ كُلّö شَيْءٍ وَإöلَيْهö تُرْجَعُونَ" (يِّس:83)

ايها الحكام ما غركم بربكم الكريم فهو الذي خلق وهو الذي رزق وهو الذي سوي وهو الذي عدل وهو الذي يحي وهو الذي يميت ...!!

ياحكام منكم من ظل ثلاثين عام في الحكم ومنكم من زاد علي الثلاثين ومنكم من زاد علي الاربعين الا يكفي هذا الزمن الطويل ..!! الا تخرجوا بستر الله لكم ، الا تعودا الي الله ، الا تبحثوا عن عفو الشعوب بعد عفو الله ،  الا ترضوا بمراد شعوبكم ربما تخلدكم ..!! لماذ تغترون بسلطانكم ، وتتشبثون بمواقعكم ، زلزال الشعوب قادم اليكم في عقر سلطانكم وها هو قد وصل الي بعضكم فاقتلعهم من جذورهم ، ونشر ادق اسرارهم ، وهو الان يعمل مع اخرين الذي هم ايلون للسقوط باذن الله وسيصل الي الباقين اليوم او غدا وان غدا لناظره قريب ..!! ( راجع مقال سقط المتالهون  واخرون ايلون )

ايها الحكام انظروا الي من سبقوكم ...!! قوم ثمود اغتروا بهدايتهم فاستحبوا عليها العمي " وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى فَأَخَذَتْهُمْ صَاعöقَةُ الْعَذَابö الْهُونö بöمَا كَانُوا يَكْسöبُونَ "[فصلت : 17]

قوم عاد اغتروا بقوتهم .." َأَمَّا عَادñ فَاسْتَكْبَرُوا فöي الْأَرْضö بöغَيْرö الْحَقّö وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مöنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذöي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مöنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بöآيَاتöنَا يَجْحَدُونَ * َفأَرْسَلْنَا عَلَيْهöمْ رöيحاً صَرْصَراً فöي أَيَّامٍ نَّحöسَاتٍ لّöنُذöيقَهُمْ عَذَابَ الْخöزْيö فöي الْحَيَاةö الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخöرَةö أَخْزَى وَهُمْ لَا يُنصَرُونَ (فصلت : 15- 16)

واقوام اخري غرقوا في الظلم والفساد فكان هذا مصيرهم " فَكُلاًّ أَخَذْنَا بöذَنبöهö فَمöنْهُم مَّن أَرْسَلْنَا عَلَيْهö حَاصöباً وَمöنْهُمْ مَّنْ أَخَذَتْهُ الصيحة وَمöنْهُمْ مَّنْ خَسَفْنَا بöهö الأرض وَمöنْهُمْ مَّنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ الله لöيَظْلöمَهُمْ ولكن كانوا أَنفُسَهُمْ يَظْلöمُونَ " (العنكبوت: 40).

الاتعتبروا من زلزال اليابان ..!! في يوم الجمعة 11 /3/ 2011 ضرب زلزال شرق اليابان، مدته دقيقتين ونصف تقريباً، ورغم استعدادا اليابان للزلازل إلا أنها لم تغن عنهم من الله  شيئاً ، فلما جاء قدر الله، بعثر كل ما صنعوه ، ودمر كل ما اعدوه ، لا نها ارادة الله وقوته .. حتى صرحوا هذا الزلزال أفدح كارثة منذ الحرب العالمية الثانية... وعندما نتأمل الخسائر التي ظهرت بعد هذا الزلزال يتبين لنا حجم القوة الهائلة التي أحدثها الزلزال هناك.... فقد وصلت خسائر اليابان إلى أكثر من (34) مليار دولار، والى أكثر من 30 آلف قتيل ومفقود، وأكثر من 500 ألف مشرد بلا مأوى، وأكثر من 4 ملايين منزل فقد الكهرباء.

زلزال مدته (دقيقتان ونصف) خلف كل هذا الذي ذكرناه ، فما ظنكم لو كان الزلزال نصف ساعة او ساعة ؟ ماذا ستكون الخسائر؟.... والله ينبغي على كل مسلم ان يقف أمام هذا الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان وقفة تأمل وتدبر وعظة واعتبار، فالمؤمن يعتبر بكل شي، ويتعظ من كل حدث، ويأخذ منه الدرس والعبرة.

اليابانيون غزوا الفضاء ، ووصلوا القمر ، وبرعوا في الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، لكنهم جحدوا النعمة وكفروا بالمنعم " مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرöهö إöنَّ اللَّهَ لَقَوöيّñ عَزöيزñ"

وصلوا الي العلم الدنيوي لكنهم جهلوا من علمهم وفهمهم واوصلهم بل كفروا به فاراد الله ان يعلمهم " وَمَآ أُوتöيتُم مّöنَ العلم إöلاَّ قَلöيلاً".. 

ان هذا الزلزال ما هو إلا جندي من جنود الله " وما يعلم جنود ربك إلا هو " هذا الزلزال عذاب من عذاب الله، يسلّطه على من يشاء، لا يستطيع المخلوق الضعيف أن يقف أمامه مهما بلغت قوته...، ومهما زاد علمه ..!! " وفوق كل ذي علم عليم "

زلزال يوم القيامة ..!! من لا يعتبر من زلزال الشعوب او زلزال اليابان فلينتظر زلزال اقوي واشد

زلزال يوم القيامة ..!! زلزال الاخرة ..هذأ الحدث العظيم يذكرنا بأهوال الآخرة التي ذكرها لنا الله عزو جل في القرآن الكريم ...!!.

اذا كان هذا الدمار الهائل جراء زلزال قوته 8.9 فقط بمقياس ريختر ومدته دقيقتان ونصف تقريبا  فكيف سيكون زلزال يوم القيامة (إöذَا زُلْزöلَتö الْأَرْضُ زöلْزَالَهَا . وَأَخْرَجَتö الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا . وَقَالَ الْأöنْسَانُ مَا لَهَا) (الزلزلة:1-3)

فكيف بزلزال يوم القيامة زلزال يرج الارض رجا ، و يبس الجبال بسا فيجعلها هباء منبثا " اذا وَقَعَتö الْوَاقöعَةُ * لَيْسَ لöوَقْعَتöهَا كَاذöبَةñ * خَافöضَةñ رَافöعَةñ * إöذَا رُجَّتö الأرْضُ رَجًّا * وَبُسَّتö الْجöبَالُ بَسًّا * فَكَانَتْ هَبَاءً مُنْبَثًّا *  " إöذَا رُجَّتö الأرْضُ رَجًّا أي زلزلت زلزالا عنيفا، واضطربت اضطرابا شديدا، بحيث ينهدم كل ما حولها، وما فوقها من بناء شامخ، وطود راسخ، قال المفسرون: ترج كما يرج الصبى في المهد، حتى ينهدم كل ما عليها من بناء، وينكسر كل ما فيها من جبال وحصون.

 

زلزال الآخرة يفوق الوصف والخيال قوته أضعاف أضعاف ما رأينا في اليابان "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إöنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةö شَيْءñ عَظöيمñ . يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضöعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتö حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بöسُكَارَى وَلَكöنَّ عَذَابَ اللَّهö شَدöيدñ" (الحج:2)

 تشيب له الولدان وترتجف له الابدان وتذهل منه المراضع ويسكر منه الناس ...!!

اذا كان زلزال اليابان جرف عربات وهدم بنايات ، ودمر مفاعلات فان زلزال الاخرة ينسف الجبال "وَيَسْأَلونَكَ عَنö الْجöبَالö فَقُلْ يَنْسöفُهَا رَبّöي نَسْفاً . فَيَذَرُهَا قَاعاً صَفْصَفاً . لا تَرَى فöيهَا عöوَجاً وَلا أَمْتاً" (طِه:107)

أهوال الآخرة لا تغير معالم مدينة أو دولة بل تغير معالم الأرض كلها (وَإöذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ . وَأَلْقَتْ مَا فöيهَا وَتَخَلَّتْ) (الانشقاق:4)

وليس التغيير فقط للأرض بل الأرض والسماء يالها من أهوال عظام (يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضö وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لöلَّهö الْوَاحöدö الْقَهَّارö) (ابراهيم:48)

عن عمران بن الحصين (أن النبي صلى الله عليه وسلم لما نزلت يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم – إلى قوله – ولكن عذاب الله شديد . قال : أنزلت عليه الآية وهو في سفر ، قال : أتدرون أي يوم ذلك ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم . قال : ذلك يوم يقول الله لآدم : ابعث بعث النار ، قال : يا رب ! وما بعث النار ؟ قال : تسعمائة وتسعة وتسعون في النار وواحد إلى الجنة ، فأنشأ المسلمون يبكون ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قاربوا وسددوا ، فإنها لم تكن نبوة قط ، إلا كان بين يديها جاهلية . قال : فيؤخذ العدد من الجاهلية فإن تمت º وإلا كملت من المنافقين . وما مثلكم والأمم º إلا كمثل الرقمة في ذراع الدابة ، أو كالشامة في جنب البعير ثم قال : إني لأرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة . فكبروا ! ثم قال : إني لأرجو أن تكونوا ثلث أهل الجنة . فكبروا ! ثم قال : إني لأرجو أن تكونوا نصف أهل الجنة . فكبروا ! قال : ولا أدري ؟ قال : الثلثين أم لا ؟) سنن الترمذي - رقم: 3168

الملك سليمان عليه السلام :يها السلاطين : ايها الامراء ،ايها الملوك تعلموا من ، سليمان الملك النبي عليه السلام الذي دعل ربه فاعطاه ، بين " َقالَ رَبّö اغْفöرْ لöي وَهَبْ لöي مُلْكاً لَّا يَنبَغöي لöأَحَدٍ مّöنْ بَعْدöي إöنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ" (صِ : 35) يطلب المغفرة اولا ثم الملك ..اعطي هذا الملك ..!!! سليمان عليه السلام كان عنده الملك والعلم والسلطان لكنه عاش متواضعا لربه شاكرا لانعمه ..!!  كانت الريح تحمله والطير تخدمه والجن تغوص فتستخرج له من الكنوز ما يريد وتبني له من الصروح ما يشاء ، وكان كل ذلك ما يزيده الا تواضعا حتي عندما استقر عنده عرش بلقيس رد الفضل لله ووجه الشكر لله " قَالَ الَّذöي عöندَهُ عöلْمñ مّöنَ الْكöتَابö أَنَا آتöيكَ بöهö قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إöلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقöرّاً عöندَهُ قَالَ هَذَا مöن فَضْلö رَبّöي لöيَبْلُوَنöي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإöنَّمَا يَشْكُرُ لöنَفْسöهö وَمَن كَفَرَ فَإöنَّ رَبّöي غَنöيّñ كَرöيمñ (النمل : 40) وهو الذي قال كما ورد : لتسبيحة واحدة في صحيفة المؤمن افضل عند الله من ملك ال داود وسليمان !!

تعلم من الهدهد وتعلم من النملة ..!!"حتَّى إöذَا أَتَوْا عَلَى وَادöي النَّمْلö قَالَتْ نَمْلَةñ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكöنَكُمْ لَا يَحْطöمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ *فتَبَسَّمَ ضَاحöكاً مّöن قَوْلöهَا وَقَالَ رَبّö أَوْزöعْنöي أَنْ أَشْكُرَ نöعْمَتَكَ الَّتöي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالöدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالöحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخöلْنöي بöرَحْمَتöكَ فöي عöبَادöكَ الصَّالöحöينَ (النمل : 18 19)
تبسم سليمان من قولها ، وأعجب من كلامها ،  لأنه تضمن إيجابية، والاعتذار عنالجيش. ثم شكر الله على أن وهبه القدرة على سماع ذبذبات صوت النمل. وليس أزيزالطيران والرصاص و القنابل التي تقتل شيوخ ونساء وأطفال المسلمين في كل قطر تقريبا

ان سليمان عليه السلام عنما سمع الكلام ليحطمنكم استوقف النملة واخذ يبحث في نفسه ويسأل ايها النملة هل انا ظالم ..!! وهذا ما كان يجب ان يفعله كل حاكم ، يتخلص من ظلمه واستبداده وفساده الذي ظهر لاحقا بعد القوط في تونس ومصر وقبل السقوط الاحق باذن الله في ليبيا واليمن ..!! ورد في بعض كتب التفسير (في قوله عز وجل فتبسم ضاحكا من قولها قال لما قالت النملة يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده حملت الريح صوت النملة الى سليمان وهو مار في الهواء والريح قد حملته فوقف وقال عليّ بالنملة فلما أتي بها قال سليمان يا ايتها النملة اما علمت اني نبي الله واني لا اظلم احدا قالت النملة بلى قال سليمان فلم تحذرينهم ظلمي وقلت يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم قالت النملة خشيت ان ينظروا الى زينتك فيفتتنوا بها فيعبدون غير الله عز وجل ) كان رد فعل النبي الكريم والرسول الحكيم ان تبسم ضاحكًا من قول هذه النملة لفهمها واهتدائها إلى تحذير النمل, واستشعر نعمة الله عليه, فتوجَّه إليه داعيًا: ربّö ألْهöمْني, ووفقني, أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ, وأن أعمل عملا صالحًا ترضاه مني, وأدخلني  لا بعملي وانما برحمتك في نعيم جنتك مع عبادك الصالحين الذين ارتضيت أعمالهم...!!

"ياأَيُّهَا الْأöنْسَانُ مَا غَرَّكَ بöرَبّöكَ الْكَرöيمö .الَّذöي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ . فöي أَيّö صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ" (الانفطار:8)

اللهم احفظنا بحفظك ، وفهمنا شريعتك ، واجعل لنا نصيبا في جنتك ،اللهم ألبسنا ثوب الحرية ،وامنحنا لباس التقوي ، اللهم وفق ولاة أمورنا لما فيه خير البلاد والعباد ، اللهم اجعلنا من جند الحق، وأتباع الرسل وأنصار الله، اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل،ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ،وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي أهله وصحبه وسلم ،والحمد لله رب العالمين                     

خميس النقيب
 
 
 
 
 
 
 
 
 


المقالات الخاصة بنفس الكاتب

رسالة الي الرئيس الدكتور مرسي 
النجاح الحقيقي في وحدة الثوريين 
لا أتجمل ولكني أكذب 
إسمع منا ولا تسمع عنا ؟ 
مصر والسعودية شقيقتان لقبلة واحدة 
المتعة في دعم الدكتور مرسي رئيسا..!! 
الكعكة المفترى عليها ..!!  
سمات المجتمع الفاضل 5 /5 
الطغاة كدروا الحياة في كنانة الله 
سمات المجتمع الفاضل 3/5 
مخطط إفساد الحياة للنظام البائد و شركاه 
سمات المجتمع الفاضل 2/5 
سمات المجتمع الفاضل 1/5 
إستبداد ألأقلية واستعداءألأغلبية 
المجتمع الفاضل بالقضاء العادل 
فقر القوي الامين الى خير رب العالمين  
العدل أولا ..!! 
الإرادة النافذة والآيات المعجزة !! 
بعد أن أسقطه الشعب النظام يريد إسقاط الدولة 
الأمل طريق العظماء 
[1] [2] [3] [4] [5] [6] |التالي|


 

خطة الموقع

منهج الحركة

 

قيد الإضافة

كلمة الشهر

الحركة في سطور

 
 

الإستفتاء

 

 

اشترك

 

المحاضرات

الفقه

الظلال

الكتب

الأعلام

الرئيسية

جميع الحقوق الفكرية محفوظة لكل مسلم

 
 

إدارة الموقع غير مسئولة من الناحية القانونية عن أي محتوى منشور

 

Hosted by clicktohost.ca